تسعى Tencent مرة أخرى لتوسيع نشاطها على الموبايل بنشر Honor of Kings على الصعيد العالمي
Honor of Kings ، أكبر لعبة موبايل في العالم التي أدلى بها العملاق الإنترنت في الصين Tencent، ستطرح لها نسخة عالمية بحلول نهاية هذا العام.
هذا وفقا لتويت من Level Infinite ، والتي سيقوم بنشر لعبة معركة الرويال لتيمي ستوديو خارج الصين ، استوديو تطوير الألعاب داخل Tencent التي قدم Honor of Kings في عام 2015.
بمقرين في سنغافورة وأمستردام ، Level Infinite هي ذراع نشر ابتكرتها Tencent في عام 2021 لمساعدتها في تقديم الألعاب في جميع أنحاء العالم.
هذه هي المحاولة الخارجية الثانية ل Tencent لتكرار النجاح الذي حققه Honor of Kings في الصين, حيث يقاتل المستخدمون من المراهقين إلى العمال أصدقائهم من خلال جلسات قصيرة في حياتهم المزدحمة وينفقون بسخاء على الأسلحة والأزياء. وقد وصفت هذه اللعبة من قبل العديد من التكيف المحمول من League of Legends التي وضعتها Riot Games ، والتي هي الآن مملوكة من قبل Tencent.
بحلول عام 2021 ، Honor of Kings حصلت 10 مليار دولار في الإيرادات في جميع أنحاء العالم منذ إطلاقها ، مما يجعلها لعبة المحمول أعلى الايرادات على متجر جوجل ، وفقا لتحليلات السوق Sensor Tower.
من يناير إلى أغسطس من العام الماضي وحده ، حقق العنوان 2 مليار دولار ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى استمرار عمليات إغلاق كوفيد -19 التي اقتصرت على الترفيه المنزلي. وصلت اللعبة إلى 100 مليون مستخدم نشط يوميا في نوفمبر 2020 ، وفقا ل Level Infinite.
عززت Tencent نظاما بيئيا حيويا للرياضات الإلكترونية حول Honor of Kings في الصين, جذب اللاعبين بجوائز مغرية. النسخة الخارجية تحاول أن تفعل الشيء نفسه. وستعقد البطولة في وقت لاحق من هذا العام مع 10 مليون دولار كمجموع جوائز حسب Level Infinite.
لا يترجم إنجاز اللعبة في الصين تلقائيا إلى نجاح في الخارج. في عام 2017 ، تم إطلاق Arena of Valor بشكل أساسي كنسخة غربية من Honor of Kings ، لكنها تعثرت خارج آسيا. في عام 2019، شكلت اللعبة من لاعبي الولايات المتحدة على 3.5 ٪ فقط أو 7 ملايين دولار من إجمالي إنفاق المستخدمين على اللعبة خارج الصين ، أو 0.2 ٪ مما أنفقه لاعبو iOS في الصين وحدهم على اللعبة ، وفقا ل Sensor Tower.
كانت الأخطاء في “التطوير والتسويق” ، إلى جانب العلاقة المتوترة بين Tencent و Riot Games ، من الأسباب وراء فشل Arena of Valor في أوروبا والولايات المتحدة ، حسبما ذكرت رويترز في عام 2019.
وبغض النظر عن قضايا الإدارة الداخلية ، جادل النقاد بأن Arena of Valor فشلت في فهم سلوك المستخدم وثقافته بشكل كامل في الغرب. على سبيل المثال ، في حين أن Honor of Kings يستفيد بشكل كبير من تكامله مع مسنجر Tencent ويشات في الصين ، فالأسواق الغربية ليس لديها ما يعادل هذه الشبكات …
وهكذا يبدو أن هذه الطبعة الجديدة من Honor of Kings هي قوة تجمع Tencent لمحاولة ثانية. لن يكون من المستغرب أن العنوان مبني على Arena of Valor باستخدام ملكية فكرية مماثلة بدلا من تطور جديد من الصفر ، نظرا لأن كلاهما يقع تحت تيمي. ويأتي الإطلاق أيضا في وقت حساس بالنسبة ل Tencent ، التي سجلت أبطأ ربع لها على الإطلاق ، حيث أعاقت حملة الصين المستمرة على ألعاب الفيديو واحتكارات الإنترنت نمو إيراداتها.
ولكن التحدي المتمثل في التوسع في الخارج لا يزال هو نفسه بالنسبة Tencent. فهل ستجد اللعبة وسيلة للتغلب على الإدارة الدولية والحواجز الثقافية هذه المرة؟