ستستخدم فولفو محرك Unreal Engine من Epic Games لإنشاء رسومات “واقعية” في سياراتها الكهربائية
ستكون فولفو أحدث صانع سيارات يستفيد من البراعة الرسومية للمحرك Unreal Engine لشركة Epic Games. قالت شركة صناعة السيارات السويدية إنها ستشترك مع مبتكر Fortnite لجلب “التصور الواقعي” إلى جيلها القادم من المركبات الكهربائية.
سيكون جوهر شراكة فولفو / Epic هو “واجهة الإنسان والآلة” (HMI) ، والتي تعد، في سياق ملكية السيارة، طريقة أخرى لوصف الطريقة التي يتفاعل بها مالكو السيارات مع برامج سيارتهم. تقول فولفو إن Epic ستساعد في بناء منصة يمكن من خلالها لمهندسي شركة صناعة السيارات تصميم برامج من شأنها تحسين HMI مع الحفاظ أيضًا على مستويات الأمان التي تراهن بها فولفو الكثير من سمعتها.
قال توماس Stovicek، رئيس قسم تجربة المستخدم: “تمنحنا هذه التقنية القدرة على إنشاء مرئيات سريعة الاستجابة وعالية الجودة يمكننا اللعب بها وترتيب المعلومات فيها، وإنشاء تمثيلات واقعية عند الحاجة، كل هذه الأنواع من الأشياء” في فولفو للسيارات. “لذا فالأمر يتعلق حقًا بإنشاء الجيل التالي من HMI لعملائنا.”
قال Stovicek إن السلامة ستكون جانبًا أساسيًا من الشراكة الجديدة. على مر السنين، بنت الشركة سمعتها على التصميمات الآمنة والغريبة، ويهدف إعلان اليوم إلى التأكيد على ذلك. من الناحية المثالية، تريد فولفو استخدام محرك Unreal Engine لتقديم ما تراه المستشعرات الخارجية للسيارة، مثل الكاميرا والرادار وقريبًا، الليدار، خارج السيارة للسائقين دون أن تكون “مربكة” ، كما قال، مضيفًا، “قد يكون الأمر صعبًا” للمعالجة. “
قال Stovicek إن أجزاء أخرى من المعلومات، مثل التنقل وعمر البطارية بالإضافة إلى عرض تلك المعلومات، مثل الضوء واللون والرسومات المتحركة، سيتم تحسينها بفضل التعاون مع Epic Games.
Unreal Engine هي أداة Epic الأساسية لإنشاء رسومات ثلاثية الأبعاد واقعية ، تم عرضها لأول مرة في عام 1998 من منظور الشخص الأول في لعبة Unreal. منذ ذلك الحين، تم استخدامه في مجموعة متنوعة من الألعاب وشهدت تبنيها من قبل صناعات أخرى، وأبرزها صناعة السينما والتلفزيون.
تعد صناعة السيارات هدفًا جذابًا بشكل خاص لشركة Epic Games، ويرجع ذلك في الغالب إلى أن السيارات أسهل في العرض الواقعي من البشر. (وهو ما يتحدث أيضًا عن شعبية وانتشار ألعاب السباقات.) مؤخرًا ، قالت Epic إنها ستعمل مع GMC لتزويد برنامج HMI لشاحنة بيك أب 2022 Hummer EV.
لكن Epic أصبحت مهتمة بشكل متزايد بصناعة السيارات. المنطق بسيط: تم تصميم السيارات الحديثة بشكل أساسي باستخدام البرامج، وتحمل عشرات من أجهزة الكمبيوتر الموجودة على متن الطائرة والتي تعتمد على شاشات اللمس والواجهات الرقمية لتشغيل مراكز المعلومات والترفيه. و Unreal Engine عبارة عن منصة رائعة لبناء البرامج ، فلماذا لا تضع هذا البرنامج في السيارات؟
قال Heiko Wenczel، رئيس مختبر Epic Games في ديترويت، “لقد أصبح الأمر جذابًا للغاية مع الأجهزة الجديدة التي تأتي في السيارات، التفكير في السيارة كمنصة إضافية يجب أن نتعرف عليها”، سواء كان ذلك من منظور HMI، من نقطة تفاعل، من إمكانات اللعبة التي يمكن أن تجلبها بالفعل لتجارب المستخدم داخل السيارة “.
لن تقول فولفو ولا Epic أي المركبات ستكون أول من يعرض البرنامج المقدم من Unreal Engine أو أي نوع من الجدول الزمني الذي يجب أن يتوقعه العملاء لرؤية هذه الميزات مطروحة على أسطول فولفو الأوسع.
قالت فولفو إنها تخطط لبيع 600.000 مركبة كهربائية بحلول منتصف العقد وستبني منشأة لتصنيع البطاريات في أوروبا بحلول عام 2026. وقالت الشركة إنها تعمل مع الشريك السويدي Northvolt على جيل جديد من البطاريات ذات كثافة طاقة أعلى مصممة لتكون متكاملة كعنصر هيكلي للمركبة. ستتيح البطاريات الجديدة، المستحقة بعد عام 2025، مسافة قيادة أطول بين الشحنات – تصل إلى 625 ميلاً (1006 كيلومترات) – وأوقات شحن أسرع بكثير.
تعمل فولفو أيضًا على إدخال تطوير البرامج داخل الشركة كوسيلة للمساعدة في تسريع نشر التحديثات الجديدة لأسطول الشركة أو تصحيح الأخطاء في النظام. سيعمل نظام التشغيل الجديد، الذي سيطلق عليه VolvoCars.OS ، على تشغيل الجيل التالي من السيارات الكهربائية للشركة وتمكين القيادة بدون إشراف على الطرق السريعة.
سيعمل نظام التشغيل الجديد بمثابة “نظام شامل” لجميع الأنظمة الأساسية التي تعمل داخل السيارة، بما في ذلك نظام التشغيل Android Automotive OS و Blackberry’s QNX و Linux و AUTOSAR. قالت الشركة إن هندستها المعمارية الجديدة ستحتوي على كمبيوتر أساسي يتكون من نظامين على شريحة مقدمة من Nvidia. في البداية، سيركز أحدهما على وظائف القيادة الأساسية والآخر على الميزات شبه المستقلة والوظائف الأكثر تقدمًا. في المستقبل، تأمل فولفو في تجميع جهازي الكمبيوتر في نظام واحد لمعالجة أكثر كفاءة.
في النهاية، تريد فولفو مساعدة Epic Games في تحديث سيارات الجيل التالي، مع الاعتراف أيضًا بأن سخام الميزات يمثل مشكلة حقيقية. سيتم بالطبع تضمين عروض أكثر وضوحًا وألوانًا أكثر ثراءً ورسومًا متحركة ثلاثية الأبعاد جديدة تمامًا. لكن أي شيء يشتت انتباه السائق لن يكون جزءًا من الحزمة.
قال ستوفيتشيك “لا شيء على الطاولة بالنسبة لنا”. “ولكن بالطبع، المهم بالنسبة لنا هو أن نقدمه في الوقت المناسب مع التأكد من أن لدينا تجربة قيادة آمنة وأننا لا نقوم بإلهاء السائق بطريقة خاطئة.”